اخر الاخبار

الخميس , 14 مارس , 2019


الشهيد الأول بين خذلان الحائري ونصرة الشقاوات
من أكثر الأمور التي يتأذى منها الإنسان هي عندما تثق بشخص وبعدها يتخلى عنك ويتركك ولا يسأل عنك بل حتى لا يعطيك ولو قول عن خذلانه وهذا ما حصل من الحائري مع الشهيد الأول - قدس سره - ففي كتاب النعماني كان يسميه الشهيد الصدر (ولدي أبا جواد ) فقال الشهيد في الوثيقة رقم (9) " عزيزي أبا جواد، في الفترة الأخيرة جاء إلى الزيارة السيد (...) ...وكان بودي أن تكون قربي لاتحدث اليك بكل ما دار من حديث، كما تعودت في كل قضية، ولكن ما لا يدرك كله لا يترك كله..." انظروا جميعًا إلى لهفة الشهيد بلقاء الحائري والوحدة التي كان فيها رضوان الله عليه لكن يا سيدنا الحائري فهل هذا هو جزاء الولد لاحسان والده؟؟؟ فأين هي عدالتك يا سيد كاظم وانت تتخلى عن استاذك وابيك الذي بذل عمره الشريف في سبيل تربيتكم بينما شقاوات النجف لم يتخلوا عن الشهيد الصدر في الحصار المفروض عليه من الصداميين، ضحوا بأنفسهم من أجل الشهيد الصدر وهجموا على العناصر التي كانت تحاصر بيت الشهيد وهذا غير متوقع من هذه الشريحة، وينقل النعماني أن الشهيد الصدر قال:" لو قدر للحجز أن ينفك عنا وتعود الأمور إلى طبيعتها فسوف أصرف قسمًا كبيرًا من الحقوق الشرعية على تربية هؤلاء، إنهم يملكون الشجاعة التي نحتاجها في مسيرتنا الجهادية، هؤلاء أفضل عند الله من الذين تخلوا عنا، أو الذين اتهمونا ببعض التهم ونحن نعاني ما نعاني من الحجز " ص 108 سنوات المحنة... (( لماذا تركت استاذك وحيدا في أيام الحصار!!! )) وحتى أنك لم تكلف نفسك لزيارة مرقده الشريف!!!
سبحان الله لا يوجد ممن نعتهم بأولاده بل وجد هؤلاء الأخيار الذين كانت فيهم حمية العرب والعروبة كما قال الأمام الحسين - عليه السلام- " إن لم يكن لكم دين كونوا أعرابًا" وهذا ما تحقق من شهيدنا الصدر يعني الشهيد الصدر يتوسهم الخير بالشباب البسطاء الأوفياء بعد أن تخلى عنه كاظم الحائري وأمثاله الذين قضى الشهيد الصدر حياته في سبيلهم وفي سبيل تربيتهم علميا مع الأسف، فالمعمم الحائري بعد أن تخلى عن أبيه وأستاذه كيف نتوقع منه أن يشمر عن ساعديه لإنقاذ شباب العراق من الضياع!!! فها هو الصدر الثاني كان يريد منه تحمل المسؤولية بعده ويأتي للعراق لإنقاذ الناس والوقوف معهم فما كانت النتيجة سوى الخذلان واختيار الدعة والراحة !!!
أما الشهيد الصدر الثاني لم يتخلى عن أستاذه الصدر الأول ولا عن الشعب العراقي ولا عن الشباب وتم سجنه إلى أن نال الشهادة ولم يخرج خارج العراق... وكذلك الأستاذ الصرخي لم يتخلى عن أستاذه الشهيد الصدر الثاني ولا عن الشعب العراقي ولا عن الشباب وامتثالا لأمر أستاذه الصدر صار إماما وخطيبا للجمعة في بابل في زمن النظام البائد، فأخذه الصداميون من النجف وسجنوه ثم هجمت عليه قوات الإحتلال، ثم هجمت عليه قوات المعممين الفاسدين في سيف سعد لكنه بقي مضحيًا من أجل شعبه وأبنائه الشباب فأين انت يا سيد كاظم من هذا المنهج المبدئي العلوي الذي أسس له الإمام علي عليه السلام حين بات بفراش النبي صلى الله عليه و آله و سلم ولم يتخلى عن أستاذه؟؟؟؟!!!!


القراء 39

التعليقات

صبيح_العتّابي

قال النبي محمد صل الله عليه واله وسلم: ياعلي انت وانا اْبوا هذه الاُمّة لعنة الله من اْعتق اْبواه, فالشيهد الاْول محمد باقر الصدر, قدّس الله روحهُ الزكيّة , ربّ كثير من الشخصيّات وجعلهم قادة المستقبل, ويقول المثل من عرّفني حرفاً ملكني عبداً, فالشهيد لا يريد ان يستغل هؤلاء, فعند الحصار المفروض على الشهيد ومن ثمّ الاعدام, من قبل صدام البعثي, لم نسمع اي استنكار او تنديد من قبل القادة الّين جهَزهم للمستقبل ومن امثالهم السيد كاظم الحائري فاْين الوفاء يا سماحة المرجع واْين الضمير الحي واين ثمن التربية وما بذلهُ السيد الشهيد في تربيتكم,جاع واضماْ من اجلكم, ليُربي وليُخرّج اجيالاُ واعية تحمل على عاتقها مستقبل الوطن والدين,لكن كل هذا انكمس واختفى في لحظات,ثمّ اْلا يعطف الولد على والدهاْلا يذكرهُ ويذكر اْثارهُ العلمية, اْلا يذكر مظلوميّتهُ, اْلا يزورهُ ولو في السنة مرّة واحدة سبحان الله عندما اُعدم كل شيءٍ انتهى,

علي_الساعدي

الحائري حير العراقيين محسوب عليهم ويعمل ضدهم

صبيح_العتابي

كل عصر توجد فيهِ اساليب سيئة يصنعها الطغاة لحماية انفسهم من الضياع بعد اْن اْسسُوا امالهم على جماحم الفقراء, اكثرهم شباب, فصاروا يعيشون ويتاجرون بقوّة من حولهم بعد ان اطلوا عليهم الاْكاذيب والخدع والتدليس, فصاروا اخوان الشياطين بل امضى منهم, لذا اي شيء يصدر من الجهة الشرعية فهم يُحرّكون اذنابهم وعصيّهم لتشويه ما يصدر من حكم شرعي من المجتهد الاْعلم, خوفاً ان يُتركوا من قبل مواليهم, فعندما اُطلق مشروع الراب المهدوي لاصلاح ما افسدهُ ذوات العمائم السوء والتدليس والاحتكار وحبس العقول, تراهم يتناغمون بالسب والشتم والتدليس خوفاً من ان يستمع الشباب الى هذا النمط الاصلاحي المهدوي

_عاشق_باقر_الصدر

احسنت اخي الكريم فعلا الحائري خذل مرجعه

تمام_الجميلي

هم السبب في قتل السيد الصدر

خريطة الموقع


2019 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.eu