اخر الاخبار

الإثنين , 10 ديسمبر , 2018


بقلم: احمد الملا
لاشك عند كل مَن قرأ كتب ابن تيمية بأن هذا الأخير هو إنسان يدعو إلى الوثنية والإلحاد وهذا من الجذور الدينية لآبائه الحرانيين عبدة الكواكب والأوثان ودعاة الإلحاد بالله –تعالى-، فكما كان يصور آباءه الآلهة على شكل كواكب وأوثان فإبن تيمية سار على نهج آبائه وراح يشبّه ويجسّم الذات المقدسة حتى أوجد لنفسه شابًا أمردًا جعدًا قططًا جعله ربًّا له، وحتى يمارس عبادة هذا الشاب الأمرد بكل حرية وبدون اعتراض من المسلمين راح يؤسس لدينه التوحيدي الخرافي الأسطوري من خلال تصحيح الأحاديث التي تجسم الذات الإلهية المقدسة، وقبل ذلك كله جعل من أئمة الإلحاد المتسترين بالدين قادة له وأئمة ورموز، كيزيد بن معاوية الذي أنكر الوحي والرسالة المحمدية بقوله: (لا خبر جاء ولا وحي نزل).
وقد ذكرنا الكثير من الموارد التي يجسم ويشبه بها ابن تيمية الذات المقدسة، وفي هذا المقام سوف نذكر ما يقوله في كتابه مجموع الفتاوى الجزء السادس في الصفحة 527 حيث يقول بأن الله يتكلم بصوت والعياذ بالله، إذ يقول ابن تيمية ((وليس في الأئمة والسلف من قال أن الله لا يتكلّم بصوت وجاء ذلك في آثار مشهورة عن السلف والآئمة وكان السلف والأئمة يذكرون الآثار التي ذكرت تكلم الله فيها بالصوت ولا ينكرها منهم أحد.. وكتاب البخاري في كتاب خلق الأفعال صريح في أن الله تكلم بصوت وفرق بين صوت الله وأصوات العباد وذكر في ذلك عدة أحاديث عن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – وكذلك ترجم في كتاب الصحيح في باب قوله تعالى {حَتَّى إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} وذكر مادل على إن الله تكلم بصوت وهو القدير)).
وهنا لنا عدّة وقفات :
الوقفة الأولى: ابن تيمية يتقول على الأئمة في هذا الأمر فلم يذكر مَن هم الأئمة مّمن قالوا بذلك، أما بخصوص السلف الذي يقصدهم فهم سلفه هو من مجسمة لا غير هذا منجهة، ومن جهة أخرى أين هي وماهي تلك الآثار المشهورة التي ذكرها الأئمة بخصوص تكلم الله بصوت؟، وقبل ذلك كله نسأل ابن تيمية وغيره مَن هم هؤلاء الأئمة؟، ولماذا لم يستدل في رأيه هذا على رأي الصحابة والخلفاء لماذا استدل بكلام عن أئمة لا نعرف مَن هم؟، وإذا كانوا فعلًا معروفين فهل هم الخلفاء والصحابة الذين قال عنهم رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم– عضّوا على سنتهم بالنواجذ أم انهم علماء دين لهم آراء متباينة في هذا المجال؟!.
الوقفة الثانية: يرجع ابن تيمية إلى كتاب البخاري وقال إنه ذكر آحاديث تقول ان الله تكلم بصوت وذكر المصدر، وأنا بدوري ذهبت إلى صحيح البخاري فلم أجد هكذا آحاديث أي لم أجد أحاديث تقول إن الله تكلّم بصوت، بل وجدت حديث واحد فقط وذكرت فيه كلمة (لقوله) وهذه الكلمة لا تدل على أن القول يعني الصوت إلا إذا كان هناك تشبيه وتجسيم، حيث يقول البخاري في باب {حَتَّى إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} تحت تسلسل 4800 الذي هو رقم الحديث ولا يوجد حديث غيره في هذا الباب أي فقط هذا الحديث وهو ((حدثنا الحميدي ...... ابي هريرة يقول: إن نبي الله –صلى الله عليه وآله وسلم– قال: إذا قضى الله الأمر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعاً لقوله كأنه سلسلة على صفوان فإذا فزع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا للذي قال: الحق وهو العلي الكبير فيسمعها مسترق السمع ومسترق السمع هكذا بعضه فوق بعض فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها قبل أن يدركه فيكذب معها مئة كذبة فيقال: أليس قد قال لنا كذا وكذا فيصدق بتلك الكلمة التي سمع من في السماء)). ويقول البخاري انظر الحديث 4701 والحديث 7481 وهما نفس الحديث بزيادة ونقصان.
الوقفة الثالثة: من الوقفة السابقة نجد أن ابن تيمية قد أفلس تمامًا ولم يستطع أن يقدم أي دليل على رأيه فقط حاول أن ينجد نفسه بحديث البخاري والذي لم يكن فيه أي دليل على أن الله يتكلم بصوت بل كل ما ذكر هو (قوله – أي قول الله) وهذا اللفظ قوله ) لا يدل على إن الله يتكلم بصوت مطلقًا، وحتى وإن كان القدر أو القضاء أو الأمر فهذه ليست أصوات ومع ذلك ابن تيمية دلس وتلاعب بمعنى الحديث وقال عن الحديث وأوَّله إلى أن القدر هو الصوت وذلك بقوله ((وذكر – أي البخاري - مادل على إن الله تكلم بصوت وهو القدر)) فكيف يكون الصوت هو القدر وكيف للقدر أن يكون صوت يا ابن تيمية؟!، فهو هنا وكما قلنا تأوَّل على الحديث وقال بأن القدر يعني الصوت وإذا صدر التأويل من غيره فإن المتأول كافرًا.
الوقفة الرابعة: إن الذي يتكلم بحروف وصوت هو الشاب الأمرد الجعد القطط رب ابن تيمية وإلهه وإله أئمته وسلفه المجسِّمة المشبِّهة، فهذا الصوت هو من قرع أذن ابن تيمية وأوحى له دين التجسيم والتشبيه ليكون نبيًّا في هذا المجال منتحلًا الإسلام دينًا له حتى يمارس دينه الوثني الإلحادي الخرافي الأسطوري، ومن أجل ذلك ندعو الجميع إلى متابعة سلسلة البحوث التي ألقاها المحقق الصرخي في الرد على الفكر التيمي لما فيها من كشف لخرافة وأسطوره هذا الفكر وضحالته وهذه البحوث هي : سلسلة محاضرات : الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول - صلى الله عليه واله وسلم- ....

سلسلة محاضرات : وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ...



القراء 62

التعليقات

حيدر_الزاملي

موفقين

مقالات ذات صلة

الكارتل إحدى إفرازات الحرية الإقتصادية الرأسمالية .. من فكر المحقق الصرخي

الاقتصاد الحر في الرأسمالية يقتل البشرية .. من فكر المحقق الصرخي

قناع الحرية للديكتاتورية الإقتصادية في النظام الرأسمالي .. من فكر المحقق الصرخي

إبتغاءً للفتنة... ابن تيمية يقدم المتشابه على المحكم ... المحقق الصرخي كاشفًا

تأسيس الرأسمالية على المادية الساذجة .. المحقق الصرخي موضحًا

ابن تيمية يرى ربه في اليقظة.. المحقق الاستاذ كاشفاً

ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمنتخب العراقي في فقه المحقق الأستاذ

المحقق الصرخي : الحرية الاقتصادية تنتج ثراءً فاحشًا وأكثرية مسحوقة

المذهب التجريبي ومنكري العقل في قبضة المحقق الصرخي

التفسير المادي للحياة ينتج وحوشًا

اشتراكية ابن تيمية ... وتيمية الإشتراكية

المحقق الصرخي : التيمية برابرة وأصل البربرية

المحقق الصرخي : الرأسمالية تسوغ لنفسها الغزو وصب الويلات

المشاكل الاجتماعية بين واقعية الاسلام والسطحية المادية

بما إن الملائكة ليسوا إناثا فهم رجال ... خرافة تيمية !!

الرأسمالية في منظور كتاب فلسفتنا بإسلوب وبيان واضح

ابن تيمية والسامري والأمرد والعجل

أشبال الشور ثمرة المنهج الوسطي الأخلاقي

هل صنع الإسلام هاتفًا ؟؟ سؤال إلحادي ساذج !!

المحقق الصرخي : الرأسمالية تفتقر إلى الإرتباط بالقيم الأخلاقية

صوت الأمرد.. يقرع أذان ابن تيمية نبي الإلحاد والوثنية

المحقق الصرخي: أيها التكفيروين لا معنى لإنكار المهدي

المرجع الأستاذ الصرخي : لايجوز تغيير الدين في الغربة

أحييتنا إثنتين والرجعة ... عنوان قصم به المحقق الصرخي ظهر الفكر التكفيري

عشوائية الفكر التيمي تُكفر الرسول ... المحقق الصرخي موضحاً

بفكر المحقق الصرخي نثبت شرعية الإحتفال بمولد الهادي الأمين

المحقق الصرخي يبين ضوابط التقية ويُلقم التكفيريين الحجر

ضاع الصواب بين روايات البخاري وفتاوى ابن تيمية

المحقق الصرخي يكشف دفاع دعاة التكفير عن أئمة الفسق

تتويج الإمام المهدي بين مرحلتي الغيبة والظهور المقدس

عذاب البرزخ ... بين نفي الكيالي وإثبات المرجع الصرخي

المحقق الصرخي يحذرنا من الغفلة المهلكة

المحقق الصرخي يفضح عشوائية المنهج التكفيري الداعشي

شباب الشور كالجدد الحمراء في مواجهة الفكر التكفيري

المحقق الصرخي يعري الفكر المارق واستعماره الذي عاد اليوم بلباس الدواعش

المحقق الصرخي يغلق الطريق أمام أصحاب الفكر العنصري بمواجهة الفكر التكفيري

المحقق الصرخي والنصرة الحقيقية للهادي الأمين

نصرة لنبي الإنسانية ... المحقق الصرخي يفضح التيمية

اقتداءً بالمحقق الصرخي ... نصرتنا مستمرةٌ للنبي في دحر خرافات الناصبي

احترام العقل هو المنجي ... المحقق الصرخي موضحاً



خريطة الموقع


2019 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.eu