اخر الاخبار

الأربعاء , 21 نوفمبر , 2018


بقلم : احمد الملا
حقيقة عند قراءة كتاب البخاري وقراءة كتب ابن تيمية نجد هناك تفاوت ومفارقات كبيرة وشاسعة في السنة النبوية الشريفة، بحيث يصاب القارئ والمطلع في حالة من التوهان فلا يعرف إلى أي رأي يهتدي!! إلى رأي ابن تيمية المعارض للبخاري أو إلى البخاري المعارض لابن تيمية ؟ كيف يهمل البخاري وابن تيمية يقول عنه ( اصح كتاب تحت اديم السماء بعد القرآن هو البخاري ) ومع ذلك نجده يأتي بفتاوى قائمة على أحاديث من البخاري وهناك في البخاري أحاديث تتعارض مع ما استند عليها ابن تيمية، فكيف يكون هذا الكتاب صحيحاً وفي الوقت ذاته فيه التعارض والتاقض وما لا يقبله عقل ؟؟؟!!!...
ففي مسأل الآلات الموسيقية نجد ان ابن تيمية يحرم ذلك مطلقاً ويقول في مجموع الفتاوى الجزء الحادي عشر في الصفحة 576 (( فمن فعل هذه الملاهي – ويقصد بها التصفيق باليدين أو صفق واحدة على الرجل أو ضرب الجلود بالقضيب أو ضرب الجلود باليد – فمن فعل هذه على وجه الديانة فلا ريب إنه في ضلالة وجهالة, وأما اذا فعلها على وجه التمتع والتلعب فمذهب الأئمة الأربعة آلات اللهو كلها حرام فقد ثبت في صحيح البخاري وغيره " أن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – أخبر انه سيكون من أمته من يستحل الحر والحرير والخمر والمعازف وذكر إنهم يمسخون قردة وخنازير ))...
وهنا الفتوى واضحة وصريحة من ابن تيمية بأن آلات العزف واللهو محرمة سواء كان فاعلها بدافع ديني أو بدافع لهو ولعب وإن من يستحل آلات اللهو فإنه سيمسخ قرد وخنزير واستدل بذلك على رواية في البخاري !!!! وهنا يقع القارئ في حيرة ويفقد صوابه بعدما يقرأ في البخاري في كتاب النكاح في باب " ضرب الدف في النكاح والوليمة " قال فيها ((حدّثنا بشر بن المفضّل، حدّثنا خالد بن ذكوان، قال: قالت الربيع بنتُ مُعوّذ بن عفراءَ: جاء النبىُّ -صلى الله عليه وآله وسلم- فدخَلَ حينَ بُنيَ علىَّ، فجلسَ على فراشِي كمجلسك مِنّي، فجعلتْ جُويريات ]لنا يضربن بالدَّف، ويندبن من قتل من آبائي يومَ بدْر، إذ قالتْ إحْدَاهُنَّ: وفينا نبىٌّ يعلَمُ مَا في غَد، فقال: دَعِي هذه وقولي بالذي كُنتِ تقولين.))!!!...
وفي هذه الرواية التي تدل على مشروعية الضرب على الدف حتى انه جعلها باب من ابواب كتابه إن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – شرع الطرب والعزف والضرب على الدف ويستمع لذلك !!! ومن يقول هذا الأمر في مواقيت النكاح – أي الأفراح – نقول له العنوان واضح وهو ( ضرب الدف في النكاح والولائم ) يعين مشروعيته في ساعات الأفراح وفي الولائم هذا من جهة ومن جهة أخرى ابن تيمية يقول من فعل ذلك على وجه الديانة فلا شك في ضلالته وجهله !!! وكما إن هذه الرواية تنقل صورة سيئة جداً عن صاحب الخلق العظيم – صلى الله عليه وآله وسلم – فهل يعقل انه كان ينظر للراقصات ويستمع للغناء وضرب الدفوف ويشاهد الرقص " حاشاه الله " وفي الوقت ذاته يحرم ضرب الدف ويخبر بأن من يستحل ذلك سيمسخ إلى خنزير وقرد !!!! ...
الآن أي الرأيين أصح رأي ابن تيمية أو رواية البخاري ؟ إن كان رأي ابن تيمية صحيحاً فهذا يسقط قداسة البخاري ويكذب رأي ابن تيمية في البخاري في الوقت ذاته أي يسقط قوله بأن ( الخاري أصح كتاب تحت أديم السماء بعد القرآن ) ويكون ذلك قدح صريح بالبخاري، أما اذا كانت رواية البخاري صحيحة فهذا يعني إدخال النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – في ما أخبر به وهذا ما لايمكن القبول به فكيف ينهى النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – عن شيء ويحرمه ويحذر منه وهو يقوم به ويمارسه ويستحله ؟؟!!!...
أما من يريد أن يجمع بين رواية البخاري وفتوى ابن تيمية فهذا من السفسطة والخرافة فلا يمكن للنقيضين أن يجتمعا وكذلك هذا يقدح في شخص النبي الأقدس صاحب الخلق العظيم – صلى الله عليه وآله وسلم – لكن المنفذ الوحيد للخروج من هذا المأزق الذي وضعه ابن تيمية هو اللجوء إلى تصحيح كتاب البخاري من جهة ومن جهة أخرى عدم الأخذ برأي ابن تيمية مطلقاً لأنه لا يعرف معنى الصحيح لأنه لو كان يعرف ذلك لما قال ان البخاري اصح كتاب بعد القرآن وفيه في الوقت ذاته روايات متعارضة ومتناقضة تمس وتقدح بالنبي الأقدس – صلى الله عليه وآله وسلم - ....
ومن هنا ندعو الجميع إلى متابعة سلسلة البحوث التي ألقاها المحقق الصرخي في الرد على الفكر التيمي لما فيها من كشف لخرافة وأسطوره هذا الفكر وضحالته وهذه البحوث هي : سلسلة محاضرات : الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم) ....

سلسلة محاضرات : وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ...



القراء 61

التعليقات


مقالات ذات صلة

الكارتل إحدى إفرازات الحرية الإقتصادية الرأسمالية .. من فكر المحقق الصرخي

الاقتصاد الحر في الرأسمالية يقتل البشرية .. من فكر المحقق الصرخي

قناع الحرية للديكتاتورية الإقتصادية في النظام الرأسمالي .. من فكر المحقق الصرخي

إبتغاءً للفتنة... ابن تيمية يقدم المتشابه على المحكم ... المحقق الصرخي كاشفًا

تأسيس الرأسمالية على المادية الساذجة .. المحقق الصرخي موضحًا

ابن تيمية يرى ربه في اليقظة.. المحقق الاستاذ كاشفاً

ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمنتخب العراقي في فقه المحقق الأستاذ

المحقق الصرخي : الحرية الاقتصادية تنتج ثراءً فاحشًا وأكثرية مسحوقة

المذهب التجريبي ومنكري العقل في قبضة المحقق الصرخي

التفسير المادي للحياة ينتج وحوشًا

اشتراكية ابن تيمية ... وتيمية الإشتراكية

المحقق الصرخي : التيمية برابرة وأصل البربرية

المحقق الصرخي : الرأسمالية تسوغ لنفسها الغزو وصب الويلات

المشاكل الاجتماعية بين واقعية الاسلام والسطحية المادية

بما إن الملائكة ليسوا إناثا فهم رجال ... خرافة تيمية !!

الرأسمالية في منظور كتاب فلسفتنا بإسلوب وبيان واضح

ابن تيمية والسامري والأمرد والعجل

أشبال الشور ثمرة المنهج الوسطي الأخلاقي

هل صنع الإسلام هاتفًا ؟؟ سؤال إلحادي ساذج !!

المحقق الصرخي : الرأسمالية تفتقر إلى الإرتباط بالقيم الأخلاقية

صوت الأمرد.. يقرع أذان ابن تيمية نبي الإلحاد والوثنية

المحقق الصرخي: أيها التكفيروين لا معنى لإنكار المهدي

المرجع الأستاذ الصرخي : لايجوز تغيير الدين في الغربة

أحييتنا إثنتين والرجعة ... عنوان قصم به المحقق الصرخي ظهر الفكر التكفيري

عشوائية الفكر التيمي تُكفر الرسول ... المحقق الصرخي موضحاً

بفكر المحقق الصرخي نثبت شرعية الإحتفال بمولد الهادي الأمين

المحقق الصرخي يبين ضوابط التقية ويُلقم التكفيريين الحجر

ضاع الصواب بين روايات البخاري وفتاوى ابن تيمية

المحقق الصرخي يكشف دفاع دعاة التكفير عن أئمة الفسق

تتويج الإمام المهدي بين مرحلتي الغيبة والظهور المقدس

عذاب البرزخ ... بين نفي الكيالي وإثبات المرجع الصرخي

المحقق الصرخي يحذرنا من الغفلة المهلكة

المحقق الصرخي يفضح عشوائية المنهج التكفيري الداعشي

شباب الشور كالجدد الحمراء في مواجهة الفكر التكفيري

المحقق الصرخي يعري الفكر المارق واستعماره الذي عاد اليوم بلباس الدواعش

المحقق الصرخي يغلق الطريق أمام أصحاب الفكر العنصري بمواجهة الفكر التكفيري

المحقق الصرخي والنصرة الحقيقية للهادي الأمين

نصرة لنبي الإنسانية ... المحقق الصرخي يفضح التيمية

اقتداءً بالمحقق الصرخي ... نصرتنا مستمرةٌ للنبي في دحر خرافات الناصبي

احترام العقل هو المنجي ... المحقق الصرخي موضحاً



خريطة الموقع


2019 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.eu