اخر الاخبار

الأحد , 4 نوفمبر , 2018


بقلم : احمد الملا
من يطالع كتب ابن تيمية فإنه لجانب الخرافات والأساطير واللف والدوران يجد النطنطة والعشوائية والتناقض الواضح في مابين كتاب وآخر وحتى في الكتاب الواحد، وهذا اسلوب الفاقد للمنهجية العلمية والمغالط، فمثلاً في مسألة زيارة القبور بصورة عامة فنجده دائما ينطنط بينها، فمرة يجوز زيارة القبور وأخرى يقول بحرمتها ويستدل بكل قول بحديث يقول عنه صحيح !!!...
ففي كتاب منهاج السنة التيمية المجلد الأول في الصفحة 477 يقول ابن تيمية (( وقد ثبت في الصحيح عن النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " لاتجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها )) وهو في هذا الحديث يستدل على حرمة زيارة القبور – بصرف النظر عن المدلول اللفظي للحديث – نجد هذا الحديث الذي يقول عنه تيمية صحيح هناك نهي واضح عن الوصول للقبور وهذا يعني وحسب فهم ابن تيمية فيه حرمة زيارة القبور ......!!!!
لكننا نجد ابن تيمية في كتاب آخر ينط نطة أخرى تخالف ما قاله في منهاج سنته، فقد ذكر في كتاب ( الكلم الطيب ) في الصفحة 132 حديثاً عن بيرده يقول فيه (( كان رسول الله " صلى الله عليه وآله وسلم " يعلمهم إذا خرجوا إلى المقابر أن يقول قائلهم ( السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون ، نسأل الله لنا ولكم العافية )) ويقول ابن تيمية ( خرجه مسلم ) وهذا يعني إن الحديث صحيح !!!!...
ومن هذا الحديث الذي افرده ابن تيمية في فصل سماه (فصل دخول المقابر ) الذي يبين ماذا يقول الداخل إلى المقبرة وهذا من سنة النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " التي كان يعلمها لأصحابه يتبين لنا إنه هناك جواز واضح بزيارة القبور ودخولها وهذا ينافي ويناقض ويتعارض ما ساقه ابن تيمية من حديث في منهاج سنته والغريب إن كلا الحديثين يقول عنهما تيمية صحيح !!! فبأي حديث يأخذ المسلمون ؟ الحديث الذي يمنع أم الحديث الذي يوافق ؟؟؟...
لعل هناك من يتبع لابن تيمية ويقول إنها مسألة نسخ للأحكام وللسنة ، فنرد عليه بالقول ولماذا لم يتبنَ ابن تيمية الحديث الناسخ ويترك المنسوخ ؟لماذا لم يترك أحدهما ؟ لكن ما دفعه لتبني الحديثين هو النطنطة والإلتقاطية والعشوائية وحتى يبرر لنفسه كما يقول ابن حجر في ترجمة الحراني ( انه اذا حقوق على رأي قال إنما اريد بهكذا وليس كذا ) فهذا هو ديدن ابن تيمية كما وصفه المحقق الصرخي في المحاضرة 13 من " وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري" حيث قال (( ليس عنده – ابن تيمية - وحدة موضوع ليس عنده قواعد وكليات ومرجعية يرجع إليها، فكر عشوائي انتقائي التقاطي فكر تشويه وتشويش ومغالطة وعناد واستكبار، وليس أكثر من هذا، فلا يعرف ماذا قال هناك؟ فدائمًا تجد في كلام ابن تيمية التناقضات، بين عدة أسطر ينقلب على نفسه وينقض مبناه ))...
ولم يكن هذا الموقف الوحيد للمحقق الصرخي الذي فضح فيه ابن تيمية وكشف ضحالة فكره وعشوائيته بل تعدى ذلك لسلسلتين من البحوث العقائدية التاريخية التي اماط من خلالها لثام الفكر الخرافي الإسطوري التيمي وذلك من خلال بحثي : الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - ) و ( وقفات مع .... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) ليتنصر من خلالها لنبي الإنسانية – صلى الله عليه وآله وسلم – وللإسلام من خلال تطهيره من هكذا فكر موبوء خبيث ....
سلسلة محاضرات : الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم) ....

سلسلة محاضرات : وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ...



القراء 75

التعليقات


مقالات ذات صلة

عندما يرى مركز الرصد العقائدي الإصلاح فسادًا !!

الروزخونية و الإعلام الظالم ومعاناة علي بن ابي طالب شخصًا ومنهجًا

إجتهاد المرجع الصرخي ثابت بالأدلة العلمية قبل شهادة ما يسمى بأهل الخبرة

هرب من الفكر المتين ... فحرك الروزخون !!

المرجع الصرخي ثمرة مدرسة ابو جعفر الأصولية

المرجع الأعلم وإجازة الراب الإسلامي

وقفة بين أصل ومشروعية الأغاني الوطنية والراب الإسلامي

الراب الاسلامي يعيد ثقة الشباب بالدين بعدما أفقدها المستأكلين

المرجع الصرخي يحرج المؤسسة الدينية بالراب المهدوي

رسول الإنسانية في فكر مرجعية المحقق الصرخي الرسالية

واستغشوا ثيابهم من الراب المهدوي الإسلامي !!

الراب المهدوي .. أمر بالمعروف ونهي عن المنكر

إسألوا الروزخونية ... لماذا لم يحرموا الراب المهدوي ؟

بالأدلة .. الراب المهدوي يكشف كذب عمائم الكذب والنفاق

الى من يقول إن الراب المهدوي مؤامرة .. مرجعياتكم اساس تلك المؤامرة

الراب المهدوي ... قوة مساوية بالمقدار معاكسة بالاتجاه

عميد كلية الفقه في النجف يرد على المعترضين على الراب المهدوي

إلى المعترضين على الراب المهدوي ... بدعة عرس القاسم ماذا تسمونها ؟!

الراب المهدوي ... ضرورةٌ عصريةٌ لمواجهة الانحلالية

الراب المهدوي بين توضيح المعنى والمشروعية

الراب المهدوي ... يسقط قناع الثقافة والتمدن ويكشف الدعشنة الفكرية

الراب المهدوي ... يكشف عبقرية مرجعية الصرخي الرسالية

من فكر المحقق الصرخي .. الأنظمة المادية وترسيخ معاني العبودية وأشكالها

الفكر الإنساني بين النظرية والتطبيق ... قبسات من فكر المحقق الصرخي

من فكر المحقق الصرخي .. الديكتاتورية ركيزة أساسية في الأنظمة المادية

من فكر المحقق الصرخي ... الرأسمالية التيمية ووأد الحرية الدينية !!

مآسي البشرية والأنظمة المادية ... من فكر المحقق الصرخي

من فكر المحقق الصرخي ... المارقة بين مبايعة المهدي أو الموت بجاهلية

هتلر وحزبه .. من ثمار الإشتراكية التي أدمت العالم .. من فكر المحقق الصرخي

الكارتل إحدى إفرازات الحرية الإقتصادية الرأسمالية .. من فكر المحقق الصرخي

الاقتصاد الحر في الرأسمالية يقتل البشرية .. من فكر المحقق الصرخي

قناع الحرية للديكتاتورية الإقتصادية في النظام الرأسمالي .. من فكر المحقق الصرخي

إبتغاءً للفتنة... ابن تيمية يقدم المتشابه على المحكم ... المحقق الصرخي كاشفًا

تأسيس الرأسمالية على المادية الساذجة .. المحقق الصرخي موضحًا

ابن تيمية يرى ربه في اليقظة.. المحقق الاستاذ كاشفاً

ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمنتخب العراقي في فقه المحقق الأستاذ

المحقق الصرخي : الحرية الاقتصادية تنتج ثراءً فاحشًا وأكثرية مسحوقة

المذهب التجريبي ومنكري العقل في قبضة المحقق الصرخي

التفسير المادي للحياة ينتج وحوشًا

اشتراكية ابن تيمية ... وتيمية الإشتراكية



خريطة الموقع


2019 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.eu