اخر الاخبار

الأربعاء , 27 ديسمبر , 2017


بقلم: الكاتب
جبريــ الملك ــل
أن لمعـرفـة النفـس أُسس أخلاقيـة عاليـة المطلـب تتفاوت فـي حجمها وحجـم تطبيقاتها تفاوت نسـبي حيث تتسـع دائرتها بأتساع الكم المعلوماتي الذي يحصل عليه ذلك الباحـث عـن التكامل والرقي فتارة يكـون الكمال سـلبي النتائج كالكمالات الماديـة الزائلة والمتهتكـة بمرور الزمـن وتُعنى بالسلبيـة لزوالها وأرتفاعها فلافائدة منها ومن كل مصاديقها ك الدنيا فهي زائلة على كل الأحوال وتارة يكـون الكمال أيجابيا حـيث يرتقي الأنسان الى عالم ماوراء المادة وهـو أجل وأعلى مـن سابقـه لإمتناعـه عـن الزوال شـريطة أن يتمسك الباحث عنه تمسكا لاينفع معه الشك أو الظن فـي التخلي عنه وهـو المطلوب وأول درجات الكمال معـرفة الحقائق الأنفُسيـة وأصدق وأقرب تلك الحقائـق هـي الحقارة أو التحـقير للنفـس فالأنسان حينما يدرك أن الخالق تفضل عليه في كل شيء من الخالقية وبداية النشأت الى الممات وأنه دائما وأبدا كائن ضعيف محتاج لايساوي شيء دون القدرة الخالقية عندها يدرك أنه حقير ضعيف ذليل الى الله وهـنا يبلغ أولى مراتب الكمال وأولى مراحل التخلي عن الماديات واللجوء الى اللاماديات فيتخلى عن تلك الزوائل الباعدة والمانعة عن بلوغ رضا الخالقيـة والملاكات الربوبية لأنها تمثل الجدار العازل أو الغشاوة المانعـة من رؤيـة الحقائق الملكـوتيـة وهـي ايضا أولى مراحل المعرفة بالوحدانية والأقرار بالعبودية المطلقـة لله مع ضـم العامل الأخلاقي الذي لاينفك عـن سابقـه فلانفع للمعارف مالم تكون قد أوجدت العامل الأخلاقي في ذات النفس لذلك نرى ومن خلال تصفح وقراءة جل إن لم يكن كل الكتب التي الفها المحقق الصرخي فهـي الأخرى التـي لاتخلو من المقدمة الأخلاقية فلا نفع من فقه وتفقه بل لانفع من كل علم مالم يكون فيه الأخلاق جذر يمده بالأستمرارية الرساليـة أما بما يخص النفس وتحقيرها فقد ذكر المحقق الصرخي في كتاب الصلاة قائلاً:
على الأنسان معرفـة حقارة النفس وذلتها ومعرفـة كونه عبداً ذليلاً فقيراً ضعيفاً محتاجاً لايقدر على شيء من النفع والضر وأوله نطفة ندرة وأخره جيفة قذرة وهو مابينهما يحمل العذرة ..
وياله من وصـف دقيق لحقيقـة الأنسان وذاته الأنفسيـة تلك النفس الأمارة بالسـوء الباحثـة عن المعذرية لكل شرورها والمتعالية على أسس واهية واهمـة لاترتقي لأضئل الحقائق ومع كل هذا الكم الهائل من الصفات المتدنية والباعثة نحو التحقير حين تطرح على العقل والمنطق إلا أننا نجد ذلك الكائن الضعيف المحتاج والفار من طنين الذباب يكون في مستوى عال من الجبروت والطغيان حتى يصل به الأمر الى أدعاء الربوبية وهو أضعف من أن يمتلك قراراته بل هـو أضعف من أن ينتصر على نفسه ورغباتها الزائلة !!! فلا أعلم من أي حضيض أنحدر فكره والـى أي حضيض سيستقـر؟؟!!!!!


القراء 338

التعليقات

عامر_العلي

السيد الصرخي كشف كل المؤامرات التي كان يقومون بها التيمية منذ زمن الرسول صلى الله عليه واله وسلم والى يومنا هذا واليوم تم تهديم هذا الفكر لطالما كان ينخر في الاسلام لتمزيقه ادمك الله سيدي الصرخي علما هاديا ومنارا للسلام المحمدي الاصيل

ابو_حسين

كشف المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (دام ظله) في استدلال تاريخي دليل على الفساد المالي والأداري عند ائمة الدواعش الأمويين !! وقد بيّن المحقق الصرخي هذه الحقيقة بما ذكره ابن قتيبة في كتابه (الأمامة والسياسة ) حيث قال المحقق الصرخي الحسني في المحاضرة (20 ) من بحثه ( وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري ) والتي القاها يوم الجمعة 24 - شباط - 2017

محمد_الهيتي_

الاستاذ الصرخي رجل الاعتدالية والاخلاق

احمد_ابراهيم

الهروب إلى الأمام - الحلقة الأولى https://www.youtube.com/watch?v=uAFsrOZp_Zg -

محمد

موفقين بارك الله بك

انيس_النفوس_

طرح المواضيع الأكثر أهمية من قبل الكاتب جعل هذا المقال موضوع جديد فبارك الله بك

محمد_الكاتب

مقال راقي حقا بارك الله بك اخي الكاتب

علي_الخالدي

مقال اكثر من رائع

احمد_الحلاوي

نسال الله لكم التوفيق لنصرة دينكم

قاسم_العادلي

#لأولِ_مرةٍ_فكرٌ_معتدلٌ المحاضرة التاسعة عشرة "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" https://www.youtube.com/watch?v=CE33ivavDOQ

عباس_الموالي

على الكل المسلمين الوقوف بوجه الفكر التكفيري الداعشي التيمي ومنهجة القاتل الذي لا يعرف الا الذبح والتفجير والتفخيخ وهدم بيوت وقطع الرؤوس وعلى المسلمين الدعوة الى نهج الرسول الكريم الداعي للوحدة والسلام والتعايش السلمي وهذا ما سار عليه اهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين ولذلك شن ابن تيمية حرب عشواء للانتقاص منهم.

سعد_الشمري

لاحظ وصف الامام علي للانسان ...مال ابن ادم والتكبر وقد خرج من مجرى البول مرتين

عبد_الله

مقال اكثر من رائع

العراقي_العربي

#لأولِ_مرةٍ_فكرٌ_معتدلٌ المحاضرة التاسعة عشرة "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" https://www.youtube.com/watch?v=CE33ivavDOQ

علي_الاحمد

على الكل المسلمين الوقوف بوجه الفكر التكفيري الداعشي التيمي ومنهجة القاتل الذي لا يعرف الا الذبح والقتل والتهجير والتفجير والتفخيخ وهدم بيوت وقطع الرؤوس ..على المسلمين الدعوة الى نهج الرسول الكريم الداعي للوحدة والسلام والتعايش السلمي وهذا ما سار عليه اهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين ولذا علينا ان شن حرب عشواء للانتقاص منهم وفضح مخططاتهم الخبيثة

سلام_الشمري

فعلا ابن تيمية اسس لهذا الفكر التكفيري الضال المنحرف ولا يمكن القضاء عليه كليا الا بالتصدي الفكري للخلاص منه نهائيا

خالد

#لأولِ_مرةٍ_فكرٌ_معتدلٌ المحاضرة التاسعة عشرة "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" https://www.youtube.com/watch?v=CE33ivavDOQ

خالد

#لأولِ_مرةٍ_فكرٌ_معتدلٌ المحاضرة التاسعة عشرة "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" https://www.youtube.com/watch?v=CE33ivavDOQ

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

ameer

ستبقى مواقف السيد محمود الحسني الصرخي خالدة في التاريخ البشري

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

سيد_ميثم

لانفع بكل علم مالم تكن معه اخلاق

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

امير_الزركاني_

احسنت اخي فعلا التيمية فكر منحرف وصاحب خلفية متعصبة

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

محمد

حيا الله االاستاذ الصرخي الحسني محطم صنم التيمية

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

صالح_الربيعي

حيا الله صوت الحق المتمثل بالمحقق الاستاذ السيد الصرخي

ابوطالب_الخاقاني_

أل مروان بين لعن النبي لهم ومدح الدواعش المارقة لهم .. عرف منهج الدواعش المارقة التيمية بالمخالفة الصريحة لتعاليم النبي الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحابته المنتجبين, منها أعتقادهم بأن الله هو شاب أمرد جعد قطط له نعلان ويد صغيرة باردة وخفيف الوزن وهذا مخالف للقران الكريم ((ليس كمثله شيء)), وايضا أتباعهم لكل من خالف النبي الكريم وكل من طرده النبي الكريم ولعنه ومن هؤلاء جعلهم لبني أمية (أهل الزنا وشرب الخمور) أئمة وخلفاء وكذلك تأميرهم لبني مروان الذي ورد الكثير من الروايات في لعنهم وطردهم وهذا ما صرح به شيخ الدواعش ابن تيمية حيث جعل (عبدالملك بن مروان واولاده الاربعة:الوليد وسليمان ويزيد وهشام ) من الائمة الاثنا عشر الذين يعز بهم الاسلام وجعل المهدي المنظر منهم وخاتمهم كما في كتاب منهاج السنة!! #ولعل شخص يسأل لماذا يصر ابن تيمية على جعل بني امية وبني مروان خلفاء وائمة ويحارب اهل البيت والصحابة؟؟ # والجواب واضح لأن ابن تيمية يريد أن يشرع لقتل المسلمين وتهجيرهم وتفرقتهم وتمزيقهم وهذا يجده في نهج بني امية وبني مروان ولا يجده في نهج الرسول الكريم واهل بيته وصحابته الطاهرين. #وقفات_مع_توحيد_التيمي_الاسطوري_الجسمي #للمرجع_والمحقق_السيدالحسني_الصرخي. والدليل على لعن النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) لبني مروان هو : 1- فخر الدين الرازي في تفسيره/ ج20 : قال إبن عباس: {الشجرة الملعونة في القرآن بنو أمية يعني الحكم بن أبي العاص، قال: ورأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المنام أن ولد مروان يتداولون منبره، فقصّ رؤياه على أبي بَكْر وعُمَر(رض) وقد خلا في بيته معهما ، فلما تفرقوا سمِعَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الحَكَمَ يُخبِر برؤيا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإشتدّ ذلك عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإتَّهم عُمَر في إفشاء سرّه، ثم ظَهَر أن الحَكَم كان يتسمّع إليهم، فَنَفاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم}، [قال الرازي]ومما يؤكد هذا التأويل قول عائشة لمروان: لَعَن الله أباك وأنت في صُلْبه فأنت بَعْضُ مَن لَعَنه الله 2- قال القرطبي في تفسيره: قوله تعالى { والشجرة الملعونة في القرآن}: {{قال ابن عباس: هذه الشجرة بنو أمية، وأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نفى الحَكَم، ..وقد قالت عائشة(رض) لمروان: لعن الله أباك وأنت في صُلبِه فأنت بعض [فضض أو فظاظة] من لعنة الله

مقالات ذات صلة

نبي الرحمـة رسول قـد خلت من قبله الرسل

المحـقق الصرخي: المؤرِّخون يوثِّقون جرائم أئمة التيمية المارقة

المحـقق الصرخي: لنعمل على تحرير العقل بغض النظر عن المذهبية والطائفية

دين لا تســتوحشـوا طريـق الحـق لكثـرة تاركيـه المحقق الصرخي أنموذج لذلك

(المعذريــة والمنجزيــة في الشــور والبندريــة)

الأبـدال ومســلك الخـوارج المنحـرف

{أنصــار اللــه ملائــكة الأرض وحــواريـو الإمام المهــدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)}

المدركـات العقليـة وعلاقتهـا بالأهـداف السـامية

رسـول الإنسـانية وريادة الإسـلام الأصـيل

أخـلاقيـة الصـراع بين قـوى النفـس التجريديـة وقوى العقـل الوجوديـة

فكـر المحـقق الصـرخي معول إبراهيم في صنمية الفكر الداعشي

القتـل ضـريبـة الإبتعاد عـن الفكـر المنحـرف

النظام الأخلاقي ومصاف الشعوب المتحضرة

التحقيـر والمعـرفـة الأنفُسيـة

فكـر المحـقق الصـرخي إشعاع نور وسـط عتمـة الأفكار والأنحرافات العقائديـة والتأريخية

المحـقق الصـرخي مثالاً للفكـر المعتدل



خريطة الموقع


2018 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.eu